في تصنيف مشاهير وأعلام بواسطة (3.1مليون نقاط)

من هو المعلم اريوس البيزنطي في مسلسل عثمان تاريخيا ويكيبيديا، 

من هو المعلم اريوس البيزنطي في مسلسل عثمان تاريخيا ويكيبيديا

من هو المعلم اريوس في مسلسل المؤسس عثمان 

من هو المعلم اريوس تاريخيا

من هو المعلم اريوس ابراهيم الفقية في مسلسل عثمان

من الذي يؤدي دور ابراهيم الفقية في مسلسل المؤسس عثمان 

دور من المعلم اريوس في مسلسل المؤسس عثمان

نهاية المعلم اريوس تاريخيا

كيف مات المعلم اريوس

المعلم اريوس في مسلسل عثمان

ما هي ديانة المعلم اريوس 

من هو المعلم اريوس ممثل دور ابراهيم الفقية

المعلم اريوس البيزنطي في مسلسل عثمان تاريخيا ويكيبيديا

المعلم اريوس (بالعامية اليونانية: Ἄρειος؛ ق. 256–336م) ممثل دور ابراهيم الفقية في مسلسل المؤسس عثمان، اريوس المعلم تاريخيا هو زاهد وعالم عقيدة، وقسيس مسيحي،  من مواليد بتوليمايس، الإمبراطورية الرومانية، ويعتبر من أصل بربري. مهنته كاهن وعالم عقيدة، اشتهر المعلم البيزنطي آريوس بتبنّيه لمجموعة من التعاليم التي تدور حول الطبيعة اللاهوتية في المسيحية، التي أكّد فيها على تفرّد الآب، وتبعية المسيح للآب، ومعارضته لما أصبح سائدًا حول طبيعة يسوع، فأصبح الموضوع الرئيس الذي نوقش في  مجمع نيقية الأول الذي عقده الإمبراطور قسطنطين العظيم سنة 325م.

لم تبق أي من كتابات المعلم اريوس الشخصية، لذا تُعد مسألة جمع المعلومات حول نشأة المعلم البيزنطي اريوس أو حتى معتقداته مهمة صعبة، حيث أمر الإمبراطور قسطنطين بحرق كتابات آريوس، وآريوس لا زال حيًّا، وحتى التي بقت بعد وفاته، دمّرها خصومه من الأرثوذكس. ولم يستدل على أي شيء من محتويات كتاباته إلا من خلال ما كتبه رجال الكنيسة عن أفكاره التي هاجموها بأنها هرطقة. مما دفع بعض وليس كل العلماء للتشكيك في مصداقية ما كتبه رجال الكنيسة عن آريوس.

من هو المعلم اريوس تاريخيا ويكيبيديا السيرة الذاتية

تاريخيا ذكر أنه كان المعلم آريوس من أصل بربري. ويقال أن اسم أبيه "أمونيوس". درس آريوس في مدرسة دينية مسيحية في أنطاكية على يد لوسيان الأنطاكي. وبعد عودته إلى الإسكندرية، انحاز آريوس، وفق ما ذكره مصدر وحيد، إلى جوار ميليتوس أسقف أسيوط [الإنجليزية] في نزاعه حول مسألة إعادة قبول أولئك الذين أنكروا المسيحية خوفًا من تعذيب الرومان، ورسّم ميليتوس آريوس شمّاسًا، فتعرّض للحرمان الكُنسي بأمر من بطرس الأول بابا الإسكندرية سنة 311م لدعمه ميليتوس، ولكن في عهد خليفته البابا أرشيلاوس، قُبِل آريوس مجددًا في المجتمع المسيحي، وفي سنة 313م صار آريوس قسيسًا في كنيسة حيّ بوكاليا في الإسكندرية.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (3.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من هو المعلم اريوس البيزنطي في مسلسل عثمان تاريخيا ويكيبيديا السيرة الذاتية ومعلومات عنه.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى ما الحل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

التصنيفات

...