في تصنيف مشاهير وأعلام بواسطة (3.1مليون نقاط)

من هو القائد دوكاس تاريخيا ويكيبيديا السيرة الذاتية.

من هو القائد دوكاس تاريخيا ويكيبيديا السيرة الذاتيةمن هو القائد دوكاس تاريخيا ويكيبيديا السيرة الذاتية

القائد ألكسيوس دوكاس تاريخيا ويكيبيديا السيرة الذاتية

إليكم السيرة الذاتية للقائد دوكاس تاريخيا ويكيبيديا؛ قائد الحملة الصليبية الرابعة الأول دوكاس اسمه ألكسيوس الخامس دوكاس باليونانية: Ἀλέξιος Δούκας ؛ هو قائد عسكري بيزنطي تابع للقائد نيكولا، دوكاس من مواليد 1140، يحمل الجنسية البيزنطية، وديانته هي المسيحيّة، تزوج القائد دوكاس من يودوكيا أنجلينا ابنة أليكسيوس الثالث ويوفروسين دوكينا كاماتيرا، ويعتبر دوكاس من سلالة أنجيلوس، كان دوكاس معروفا أيضا باللقب Mourtzouphlos أو مورتزوفلس، وفي هذا إشارة إلى الحواجب الكثيفة المتدلية أو الشخصية الكئيبة، فشخصية توكاس كانت كئيبة وكذلك حواجبه متدلية للأسفل لذلك لقب بهذا اللقب، تولى دوكاس قائد الحملة الصليبية الرابعة في 25 يناير 1204 ، بعدما أطاح بأليكسيوس الرابع أنجيلوس - قُتل والده الكفيف بعد فترة وجيزة من خنق أليكسيوس الرابع بخيط القوس. كان دوكاس مرتبطا بشكل قوي جداً بالعائلة الإمبراطورية لأنه كان متزوج من عشيقته يودوكيا أنجلينا، التي تعتبر ابنة أليكسيوس الثالث ويوفروسين دوكينا كاماتيرا. تولى العرش لنفسه باسم Alexios V من خلال انقلاب القصر، وقتل من سبقوه في هذه العملية. على الرغم من أنه قام بمحاولات قوية للدفاع عن القسطنطينية من الجيش الصليبي ، إلا أن جهوده العسكرية أثبتت عدم فعاليتها. حازت أفعاله على دعم الجماهير ، لكنه أبعد النخبة في المدينة. بعد سقوط المدينة ونهبها واحتلالها ، كان أليكسيوس الخامس أعمى من قبل إمبراطور سابق آخر ثم أعدمه الإمبراطور الجديد النظام اللاتيني. توفي القائد دوكاس عام 1204 عن عمر ناهز 64 عاماً.

إقرأ أيضاً : من هو القائد الصليبي أيا نيكولا السيرة الذاتية ويكيبيديا.

قائد الحملة الصليبية الرابعة 1202-1204

  • 1202 ألبرت ، أسقف Buxtehude الثالث (Uexküll) ، يؤسس النظام الصليبي الفارس المعروف باسم الأخوة السيف (يشار إليه أحيانًا باسم الأمر Livonian ، Livonian Brothers of the Sword (Latin Fratres militiae Christi) أو Christ Knights أو The ميليشيا المسيح من ليفونيا). معظمهم من غير النبلاء الذين ينتمون إلى طبقة النبالة الدنيا ، ينقسم الإخوة السيف إلى صفوف من الفرسان والكهنة والخدم.

  • نوفمبر 1202 وصل المسيحيون في الحملة الصليبية الرابعة إلى مدينة البندقية على أمل نقلهم إلى البندقية ، لكنهم لا يملكون 85000 علامة مطلوبة للدفع ، حتى قام الفينيسيون ، تحت قيادة إنريكي داندولو ، بحصارهم في جزيرة ليدو حتى يكتشف ماذا يفعل بها. في نهاية المطاف ، قرر أن يتمكنوا من تعويض الفرق عن طريق التقاط بعض المدن للبندقية.

  • 24 نوفمبر 1202 بعد خمسة أيام فقط من القتال ، استولى الصليبيون على ميناء زارا المجري ، وهي مدينة مسيحية تقع على ساحل دالماتيا. كان الفينيسيون يسيطرون على زارا مرة واحدة ، لكنهم فقدوها للهنغاريين وعرضوا على مصر دخول الصليبيين مقابل زارا. كانت أهمية هذا الميناء آخذة في الازدياد وخاف البنادقة من التنافس بين المجريين. غضب البابا إنوسنت الثالث من هذا الأمر وحرّم الحروب الصليبية بالكامل بالإضافة إلى مدينة البندقية ، ولا يبدو أن أي شخص يلاحظها أو يهتم بها.

  • 1203 الصليبيون يتخلون عن مدينة زارا وينتقلون إلى القسطنطينية. يقدم ألكسيوس أنجيلوس ، ابن الإمبراطور البيزنطي المخلوع إسحاق الثاني ، الصليبيين 200،000 علامة وإعادة توحيد الكنيسة البيزنطية مع روما إذا ما استولوا على القسطنطينية.

  • 06 أبريل ، 1203 بدء الصليبيين هجومًا على مدينة القسطنطينية المسيحية.

  • 23 يونيو 1203 أسطول يحمل صليبيين في الحملة الصليبية الرابعة يدخل البوسفور.

  • 17 يوليو ، 1203 سقطت القسطنطينية ، عاصمة الإمبراطورية البيزنطية ، لقوات الصليبيين من أوروبا الغربية. يتم تحرير الإمبراطور المعزول إسحاق الثاني ويستأنف الحكم جنبا إلى جنب مع ابنه ، ألكسيوس الرابع ، في حين يهرب ألكسيوس الثالث إلى Mosynopolis في تراقيا. لسوء الحظ ، لا يوجد مال لدفع الصليبيين ، كما أن النبلاء البيزنطيين غاضبون مما حدث. تم تنصيب توماس موروسيني من البندقية كبطريرك القسطنطينية ، مما يزيد من التنافس بين الكنائس الشرقية والغربية.

  • 1204 ألبرت ، الأسقف الثالث لبوكسهوت (Uexküll) ، يحصل على موافقة رسمية من البابا Innocent III لحملته الصليبية في منطقة بحر البلطيق. 
  • فبراير 1204 أعاد النبلاء البيزنطيين سجن إسحق الثاني ، وخنق أليكسيوس الرابع ، وتثبيت أليكسيوس دوكاس مورتزوبهلوس ، شقيق ألكسيوس الثالث ، على العرش مثل أليكسيوس الخامس دوكاس.

  • 11 أبريل 1204 بعد أشهر من عدم الدفع و غضبهم من إعدام حليفهم ، ألكسيوس الثالث ، قام جنود الحملة الصليبية الرابعة بمهاجمة القسطنطينية مرة أخرى. كان البابا إنوسنت الثالث قد أمرهم مرة أخرى بعدم مهاجمة المسيحيين الآخرين ، لكن الرسالة البابوية قمعها رجال الدين على المسرح.

  • 12 أبريل 1204 قامت جيوش الحملة الصليبية الرابعة بالقبض على القسطنطينية مرة أخرى وإنشاء الإمبراطورية اللاتينية لبيزنطة ، ولكن ليس قبل أن تقذف المدينة وتغتصب سكانها لمدة ثلاثة أيام متتالية - خلال أسبوع عيد الفصح. يضطر Alexius V Ducas إلى الفرار إلى Thrace. على الرغم من أن البابا إنوسنت الثالث يحتج على سلوك الصليبيين ، فإنه لا يتردد في قبول إعادة توحيد رسمي للكنائس اليونانية واللاتينية.

  • 16 مايو ، 1204 أصبح بالدوين من فلاندرز أول إمبراطور لاتيني في القسطنطينية والإمبراطورية البيزنطية والفرنسية هي اللغة الرسمية. ينطلق بونيفاس من مونتفيرات ، قائد الحملة الصليبية الرابعة ، ليحتل مدينة ثيسالونيكي (ثاني أكبر مدينة بيزنطية) ويؤسس مملكة ثيسالونيكي.

سقوط القسطنطينية ومصير القائد دوكاس

صمد المدافعون عن القسطنطينية ضد هجوم صليبي في 9 أبريل. لكن الهجوم الثاني للصليبيين بعد ثلاثة أيام أثبت أنه أقوى من صده. اختراق الجدران بالقرب من بوابة بتريا دخل الصليبيون المدينة ونهبوا قصر بلاشرناي. حاول أليكسيوس الخامس حشد الناس للدفاع عن المدينة ، لكن دون جدوى. ثم صعد ألكسيوس الخامس على متن قارب صيد وفر من المدينة باتجاهها تراقيا في ليلة 12 أبريل 1204 برفقة إيودوكيا أنجلينا ووالدتها يوفروسين دوكينا كاماتيرا. في آيا صوفيا قسطنطين لاسكاريس تم الإشادة به كإمبراطور ، لكنه لم يتمكن من إقناع الفارانجيين بمواصلة القتال ، في الساعات الأولى من يوم 13 أبريل هرب أيضًا ، تاركًا القسطنطينية تحت السيطرة الصليبية، وصل أليكسيوس الخامس ورفاقه في النهاية موسينوبوليسالتي احتلها الإمبراطور المخلوع أليكسيوس الثالث أنجيلوس وأتباعه. في البداية تم استقبالهم بشكل جيد ، حيث تزوج القائد دوكاس من Eudokia Angelina. في وقت لاحق ، ومع ذلك ، رتب أليكسيوس الثالث لجعل صهره الجديد أسيرا و أعمى، مما يجعله غير مؤهل للعرش الإمبراطوري. بعد أن هجره كل من أنصاره ووالده ، تم القبض على القائد دوكاس بالقرب من Mosynopolis ، أو ربما في الأناضول، من خلال تقدم اللاتين تحت تييري دي لوس في نوفمبر 1204. عند عودته إلى القسطنطينية كسجين ، حوكم أليكسيوس الخامس بتهمة الخيانة ضد أليكسيوس الرابع. جادل الإمبراطور السابق الكفيف في محاكمته بأن أليكسيوس الرابع هو من ارتكب الخيانة لبلاده ، من خلال نيته دعوة الصليبيين لدخول القسطنطينية بقوة. عند إدانته ، تم إعدامه بوسائل جديدة: تم إلقاؤه حتى وفاته من أعلى عمود ثيودوسيوس. قد يكون النظام اللاتيني الجديد الغريب للفاتحين في القسطنطينية قد نظر إلى المحاكمة العلنية وإعدام الرجل الذي قتل آخر "إمبراطور شرعي" كوسيلة لإضفاء هالة من الشرعية على أنفسهم. كان أليكسيوس الخامس آخر إمبراطور بيزنطي حكم في القسطنطينية قبل تأسيس الإمبراطورية الإمبراطورية اللاتينية، التي سيطرت على المدينة لمدة 57 عامًا ، حتى استعادتها Nicaean الإمبراطور مايكل الثامن باليولوجوس في عام 1261.

من هو البابا الذي دعا إلى الحملة الصليبية الرابعة.

من هو القائد دوكاس ويكيبيديا السيرة الذاتية

القائد دوكاس تاريخيا

نهاية القائد دوكاس تاريخيا

من الذي سيقتل القائد دوكاس 

موت القائد دوكاس تاريخيا ويكيبيديا

من هو القائد الصليبي دوكاس ويكيبيديا 

نهاية القائد دوكاس

من هي زوجة القائد دوكاس ويكيبيديا

السيرة الذاتية للقائد الصليبي دوكاس ويكيبيديا

القائد دوكاس تاريخيا

نهاية دوكاس ونيكولا تاريخيا

ظهور القائد دوكاس في قيامة عثمان

زوجة القائد دوكاس الحقيقية

دوكاس وعثمان

القائد دوكاس مسلسل المؤسس عثمان

ما هي ديانة القائد دوكاس ويكيبيديا

أول ظهور للقائد دوكاس في مسلسل عثمان

من هو ألكسيوس دوكاس تاريخيا ويكيبيديا

نهاية ألكسيوس دوكاس في التاريخ

من هو قائد الحملة الصليبية الرابعة

من هو قائد الحملة الصليبية الثالثة

قائد الحملة الصليبية الرابعة 1202-1204

من هو قائد الحملة الصليبية الرابعة الأول

من هو قائد الحملة الصليبية الخامسة

قائد الحملة الصليبية الرابعة الأول

الحملة الصليبية الرابعة pdf

نتائج الحملة الصليبية الرابعة

القائد دوكاس

جدول الحملات الصليبية

الحملة الصليبية الثالثة pdf

ألكسيوس دوكاس تاريخيا ويكيبيديا السيرة الذاتية

أبناء ألكسيوس دوكاس

من هو الممثل التركي دوكاس ويكيبيديا السيرة الذاتية 

من هو الممثل الذي يلعب دور القائد دوكاس في مسلسل عثمان 

القائد دوكاس الحقيقي تاريخيا ويكيبيديا 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (3.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

نبذة مختصرة عن السيرة الذاتية للقائد دوكاس تاريخيا ويكيبيديا

  • الاسم، ألكسيوس الخامس دوكاس باليونانية: Ἀλέξιος Δούκας 

  • تاريخ الميلاد، دوكاس من مواليد 1140.

  • الجنسية، البيزنطية.

  • الزوجة، يودوكيا أنجلينا.

  • اللقب، مورتزوفلس.

  • الديانة، المسيحية.

  • الوفاة، توفي القائد دوكاس عام 1204 عن عمر ناهز 64 عاماً.

  • مواطنة، الإمبراطورية البيزنطية.

  • السلالة، سلالة أنجيلوس.

  • العمل، قائد بيزنطي تابع للقائد نيكولا.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى ما الحل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

التصنيفات

...