في تصنيف إسلاميات بواسطة (3.1مليون نقاط)

كم عمر فاطمة الزهراء عندما تزوجت عند الشيعة

كم كان عمر فاطمة الزهراء عندما تزوجت عند الشيعة

كم كان عمر فاطمة الزهراء عندما تزوجها الامام علي

كم كان عمر علي بن أبي طالب عندما تزوج

كم كان عمر علي عندما تزوج فاطمة

أهلاً بكم في موقع ”مـا الحـل” حيث نهتم بأن نقدم لكم أعزائنا الزوار إجابات العديد من الأسئلة في جميع المجالات وكذلك أخبار الفن والمشاهير وحلول الألغاز الثقافية والدينية واللغوية والشعرية والرياضية والفكرية وغيرها. كما يسهل maal7ul للباحثين العثور على الإجابة الصحيحة لأسئلتهم بطريقة بسيطة وأسلوب شيق على شكل سؤال وجواب توفر لهم الوقت والجهد بدلاً من البحث على نطاق واسع على الإنترنت بدون فائدة, وإليكم جواب السؤال التالي :

كم عمر فاطمة الزهراء عندما تزوجت عند الشيعة

الجواب هو : 

قيل عقد النبي صلى الله عليه وسلم لأمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه ابنته فاطمة الزهراء في 15 رجب وكان عمرها حينئذٍ تسع سنوات كما هو المشهور عند الشيعة كافّة ـ كان عمر فاطمة الزهراء عندما تزوجت عند الشيعة تسع سنين ـ وذكرَ العامّة أقوال أخرى، فقيل: عشر سنين، وقيل: إحدى عشرة سنة، وقيل: ثلاث عشرة سنة، وقيل: أربع عشرة سنة، وقيل: خمس عشرة سنة وخمسة أشهر، وقيل: ثمان عشرة سنة، وذكروا أيضاً: تسع عشرة سنة. وكلّها راجعة لتعيينهم سنة ولادتها قبل البعثة.

بينما ذُكر أن عُمرُ أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام عندما زُفَّت إليه فاطمة البتول الزهراء كان خمس وعشرين سنة، وقيل: أربع وعشرون سنة وخمسة أشهر، وقد كان كان زواج أمير المؤمنين علي بن أبي طالب من فاطمة الزهراء عليها السلام في المشهور، سنة 2 هـ ليلة الخميس، وقيل: الإثنين. 

وقد كان الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام في سنة 1 هـ ابن أربع وعشرين سنة، وكانت فاطمة الزهراء الزهراء قد بلغت يومئذ التاسعة من عمرها، بناءً على أن ولادتها كانت في السنة الخامسة بعد البعثة، وكان علي بن أبي طالب قد همّ بالتزوج من فاطمة نظراً لفضائلها، إلا أنه لم يتجرأ أن يذكر ذلك للنبي. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (3.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
إجابة سؤال، كم عمر فاطمة الزهراء عندما تزوجت عند الشيعة

اسئلة متعلقة

1 إجابة
مرحبًا بك إلى ما الحل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

التصنيفات

...