في تصنيف مشاهير وأعلام بواسطة (3.1مليون نقاط)

نهاية أيا نيكولا تاريخيا ويكيبيديا، 

نهاية أيا نيكولا تاريخيا ويكيبيديا

وفاة أيا نيكولا

موت نيكولا عثمان

من هو أيا نيكولا تاريخيا

نهاية نيكولا

ايا نيكولا تاريخيا ويكيبيديا

فتح قلعة ايناغول تاريخيا

آية نيكولا تاريخيا

من هو نيكولا البيزنطي

الحاكم أيا نيكولا

ممثل دور ايا نيكولا

نيكولا ويكيبيديا

الحاكم نيكولا

من هو أيا نيكولا تاريخيا ويكيبيديا السيرة الذاتية

لقد اكتسب مسلسل قيامة أرطغرل سمعة كبيرة في العالم ليس فقط كونه مسلسل يروي تاريخ الأمة الإسلامية العظيمة التي كانت تحكم العالم بقوة ايمان ابطالها وعقيدتهم وعزيمتهم الراسخة كالجبال وحرصهم على إقامة العدل وقيم الإسلام السمحة فقط بل أيضا من خلال الممثلين الذين ابدعوا في ادورهم حتى كدنا نظن ان ما نراه هو حقيقة وليس تمثيل، بينما في مسلسل المؤسس عثمان حاد المخرج عن المسار حيث غير كثيرا في الأحداث التاريخية الحقيقة حيث نسب إلى شخصيات أفعال لم تقم بها تاريخيا وغيب بعض الشخصيات العظيمة التي كان لها دور كبير في تأسيس الدولة العثمانية العظيمة منهم " تورغوت ألب، سامسا شاويش، عبد الرحمن غازي، كونور، وغيرهم" وذلك فقط لكي يبقى القائم بدور عثمان هو البطل المنقذ والمحارب الذي لا يقهر. والمبالغ فيه حقيقتا، ورغم إبداع الممثل بوراك في دور عثمان الا انه يبقى ضعيفا مقارنة بأرطغرل. وهذا ما دفع المخرج الي الحياد بالمسلسل عن مساره التاريخي الحقيقي، اخيرا اقول للمخرج " ان التاريخ في ظاهره لا يزيد عن الاخبار وفي باطنه نظر وتدقيق" فكيف لنا أن نقتدي بتاريخ مزيف صنعته عدسات الكاميرا. 

من هو أيا نيكولا تاريخيا ويكيبيديا 

هناك الكثير من يقولون ان الحاكم أيا نيكولا البيزنطي طالت فتره ظهوره في المؤسس عثمان هل تعلم يا عزيزي القارئ أن بالأساس الكاتب لم يعطي القائد أيا نيكولا حقه مثل ما هو معروف تاريخياً يذكر في التاريخ أن ايا نيكولا تاريخياً أنه كان من أقوى أعداء المؤسس عثمان غازي وقد اتعب عثمان كثيراً بالحرب معه وكان قائد شجاع وذكي جداً وطالت مده الحرب بينه وبين عثمان حتى نهايته لم تكن غير بالتسلل للقلعة بخطة من عثمان وتورغوت لذلك برغم كل ما فلعه إلا إن الكاتب لم يعطيه حقه. 

نهاية أيا نيكولا تاريخيا

نهاية الحاكم نيكولا تاريخيا، اجتمع عثمان مع محاربيه وأخبرهم أنهم فاض بهم الكيل من نيكولا ولا حل أمامهم غير فتح أيناكول، فكلف عثمان تورغوت ألب بهذا الفتح، وكانت اينغول تحاول المقاومة وحدها وبعد عدة أيام جاء عثمان أيضا، وكانت أيناكول في حالة لا يسمح لها باستمرار المقاومة، وفي النهاية لم تستطع القلعة أن تصمد واستسلمت لقبيلة الكايي، وانتهى خطر ومكائد “أيا نيكولا”.

وقد يتساءل الكثير من محبي مسلسل المؤسس عثمان هل سوف يموت آيا نيكولا هذا الموسم والجواب لا لن يموت هذا الموسم على الأغلب يموت نهاية الموسم القادم لأن نيكولا تاريخيا مات لما كان عمر أورهان غازي 18 سنة وهذا يتطلب مرور زمني كبير وعلى الأغلب سوف نرى نهاية روغاتوس هذا الموسم لأن قلعة بيلاجيك التابعة له فتحت قبل إيناغول، وعليه سوف يكون وجود السيفريم طويلا جدا بالمسلسل ( إذا وافق بوزداغ التاريخ ). 

وفاة القائد ايا نيكولا البيزنطي تاريخيا ويكيبيديا

آيا نيكولا أو أيا نيكولاس هو أحد القادة ذوي الخبرة في بيزنطة في القرن الثالث عشر ميلادي. حيث أرسله الإمبراطور البيزنطي إلى المنطقة الحدودية وعينه تكفور لقلعة "إيناغول"، وهذا لصد تمدد القوة التركية المسلمة في الحدود البيزنطية.

كان "آيا نيكولا" قائدا قويا ماكرا ذكيا يثقن كل فنون القتال، ويحلم دوما بإعادة قوة الإمبراطورية البيزنطية، وإحياء مجد الإمبراطور "يوليوس قيصر"، فكان يرى بإلزامية القضاء على الوجود الإسلامي في الأناضول بأكمله.

اتخذ إجراءات ضد عثمان بك ، وبذل قصارى جهده للقضاء على هذا اللورد التركي ، و كان آيا نيكولا أملًا لجميع النبلاء ، وهدفهم استعادة الحكم البيزنطي في هذه المنطقة المتطرفة.

اختلفت الروايات في نهاية "آيا نيكولاس"، لكن ذكرت بعض المصادر أن نهايته كانت محتومة. فعند فتح "قلعة إينغول" من طرف "العثمانيين" أعطى "الغازي عثمان" رحمه الله، الأمر لكبير قادته "تورغوت ألب" رحمه الله بإعدام التكفور "آيا نيقولاس" فأطار رأسه بضربة واحد من فأسه. وبذلك تنتهي سيرة عدو من أعداء الإسلام، حاول عبثا إحياء مجد "يوليوس قيصر"، و تحرك بعدائية ضد المسلمين، و بذلك القضاء على أول عثرة في مسيرة الفتح العظيمة ل"العثمانيين".

هناك ادعاءات مختلفة في المصادر حول ما إذا كانت آيا نيكولا في التاريخ أم لا. يذكر في بعض المصادر أن آيا نيكولا هي تكفور لإنيغول. يُعرف باسم القديس في بعض المصادر. يعتبر آية نيكولا أحد القديسين الرئيسيين للمسيحيين بسبب المعجزات العديدة المنسوبة إليه. توجد العديد من المدن والكنائس التي أنشئت باسم آيا نيكولا.

المصادر : 

^ "Ertuğrul Gazi Türbesi & Halime Hatun ve Alpleri - Bilecik - Söğüt".

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (3.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تعرف على نهاية أيا نيكولا تاريخيا ويكيبيديا السيرة الذاتية

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى ما الحل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

التصنيفات

...